Admin لا توجد تعليقات

ما ميعاد سحب كراسات الشروط لتقديم المرحله الثانيه فى المليون ونصف فدان ,حجز اراضى زراعية بوزارة الزراعة 2017 سعر الفدان فى مشروع المليون ونصف فدان ,قرعة الريف المصرى الجديد كراسة الشروط pdf ، الان تفاصيل المرحلة الأولى من مشروع أراضى المليون ونصف فدان اسعار كراسات شروط حجز 500 ألف فدان من مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب بالمحافظات ,5 آلاف جنيه سعر كراسة شروط 500 ألف فدان للشباب ,اسعار حجز كراسة شروط 500 الف فدان في مشروع المليون ونصف فدان 2017 شركة الريف المصري .

كراسة شروط حجز قطع أراضي الريف المصري الـ500 أعلن عاطر حنورة ، رئيس شركة الريف المصري الجديد المسئولة عن إدارة مشروع المليون ونصف فدان، عن طرح 500 ألف فدان، ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.كما أعلن حنورة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، عن أماكن الأراضي، حيث تقع في الفرافرة والعلمين وتوشكى، لافتا إلى أن أماكن طرح كراسة الشروط في فروع بنك التعمير والإسكان.

 

حجز اراضى زراعية بوزارة الزراعة 2017 المرحلة الأولى

تحديث اليوم 2/10/2017

صرحت اليوم شركة الريف المصرى الجديد، عن منح الفائزين بأراضى الطرح الأول لمشروع الـ1.5 مليون فدان مهلة حتى الثلاثاء المقبل لتلقى مستندات إنشاء الشركات وسداد الدفعة المقدمة، وتوقيع العقود الخضراء لتخصيص الأراضى للفائزين فى قرعة الطرح الأول للمشروع.

وطالبت شركة الريف المصرى الجديد الالتزام بالموعد النهائى لتلقى مستندات إنشاء الشركة وسداد الدفعات المقدمة، مؤكدة أنه فى حال عدم موافاة شركة تنمية الريف المصرى بالمستندات المطلوبة، فى قرعة الطرح الأول من المرحلة الأولى للمشروع، وعدم استكمال باقى إجراءات التخصيص والتعاقد، سيتم إلغاء التخصيص وإعادة طرح قطة الأرض فى الطرح القادم دون تنبيه أو إنذار أو اتخاذ أية إجراءات قانونية.

ويذكر أن أكثر من 60 ألف فائز تم اختيارهم وفق قرعة علنية للمشاركة فى أراضى الطرح الأول بالمشروع فى توشكى والمغرة والفرافرة فى مارس الماضى.

أسعار ومكان طرح كراسة شروط ال500 ألف فدان المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان :

وقد أكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، أن القرعة تجرى اليوم على مساحة 60 ألف فدان من أراضى منطقة المُغرة بالمشروع، وذلك بعد نجاح الشركة فى زيادة مساحة الأراضى المخصصة لهذا الطرح الأول بالمُغرة لتصبح 60 ألف فدان بدلاً من 30 ألف فدان كما كان مقرراً مسبقاً، وذلك لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأعداد الكبيرة من المتقدمين للحصول على الأراضى بمنطقة المُغرة، وليبلغ بذلك عدد الأراضى المطروحة فى هذه القرعة المخصصة للطرح الأول إلى عدد 252 قطعة أرض من أراضى منطقة المُغرة، تبلغ مساحة كلٍ منها 238 فدان.

وأكد أن الشركة سوف تطرح كراسة شروط حجز أراضي الـ500 ألف فدان كمرحلة أولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان بداية من غد، الأربعاء، وبعد غد، الخميس، عبر فروع بنك التعمير والإسكان في القاهرة والمحافظات.

وقال إنه سيتم طرح المرحلة الأولى لصغار المزارعين وللشركات، بحصص 50 ألف فدان لصغار المزارعين و450 ألف فدان للشركات، بحيث ستوضح كراسات الشروط الخاصة بقطع الأراضى عبر شرائها من بنك التعمير والإسكان، أماكن أراضي الريف المصري الجديد في مدن الفرافرة وجنوب العلمين وتوشكي.

وذكر أن كل قطعة أرض للشباب لها العديد من المميزات وجاهزة للزراعة والسكن مباشرة، حيث تم وضع بعض المعايير الفنية والمالية والقانونية للشركات المتأهلة للحصول على الأراضي، وايضا قطع أراضٍ الشباب في الريف المصري لتكون مميزات كبيرة سواء لمناطق الأراضي أو في التخصيص.

مواصفات البيت في اسكان الريف المصري

اما عن مواصفات البيوت التي تبنيها القوات المسلحة ضمن مشروع الريف المصري ، فتبلغ مساحة المنزل الواحد مائتي متر وبتصميم يتناسب تماماً مع الاحتياجات والتقاليد الريفية، فضلا عن إمكانية تعليته، وذلك بالإضافة إلى مختلف الخدمات والمرافق مثل البنك الزراعي وحضانات الأطفال والوحدة الصحية ومكتب البريد وعدد من المساجد بسعات مختلفة بالإضافة إلى كنيسة جاري تدشينها وتم تنفيذ 60% منها حتى الآن في منطقة الفرافرة.

أما عن الضوابط والشروط المطلوبة للانتفاع بمشروع المليون ونصف المليون فدان فهي:

تم تحديد 5 شروط أساسية لحصول الشباب على أراض ضمن المشروع، وكشف التقرير عن المستندات المطلوبة للتقدم عند الحصول على أراض وتحديد 12 ضابطاً لاستخدام الآبار الجوفية فى المشروع، وسحب الأرض فى حال عدم الالتزام بها.

التعاقد علي اراضي الريف المصري في المليون ونصف فدان دون اعباء ادارية

واكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفرافرة اليوم اثناء جمع محصول القمح في اولي مراحل مشروع الريف المصري الجديد المليون ونصف فدان أنه تم الانتهاء من إنشاء 1000 بئر يمكن من زراعة 400 ألف فدان، وأن شركة الريف المصري الجديد ستمنح كل مستفيد عقدا، ولن يتحمل أي أعباء إدارية ، مؤكدا أن مشروع المليون ونصف فدان حلم يتحقق الأن بأيدي كل المصريين، ولكننا مازالنا نحتاج إلى 60 مليار جنيه للانتهاء من مشروع المليون ونصف فدان ، حيث تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان منه كمرحلة أولى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة منها 7500 فدان قمح.

مشروعات عملاقة قادمة في الطريق

واكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي انه لن يتم التوقف عند مشروع المليون ونصف فدان فقط وانما سيتم ايضا افتتاح أكبر مزارع سمكية في محافظة كفر الشيخ خلال الفترة القادمة ، وبعد 8 شهور مزرعة سكمية عملاقة أخرى في شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن هناك 5 مدن جديدة يتم بنائها في مصر حاليا تتمثل في مدينة شرق بورسعيد ومدينة السويس الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة ومدينة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة ، حيث سيقدم الرئيس السيسي كشف حساب للشعب المصري في شهر يونيو 2017 بعد مرور سنتين علي حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الشروط تتمثل فى أن يكون المتقدم للمشروع متمتعاً بالجنسية المصرية وحدها دون غيرها، وأن يكون كامل الأهلية أو يقدم السند القانونى عن تمثيله لناقص الأهلية، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رُد إليه اعتباره، وألا تزيد ملكيته من الأراضى الصحراوية إضافة إلى المساحة الراغب فى شرائها على الحد الأقصى الجائز تملُّكه وفقاً لأحكام القانون رقم 143 سنة 1981، وألا يكون من العاملين الذين تتصل أعمال وظيفتهم بالأراضى المعروضة للبيع. وفيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم للمشروع فهى تتمثل فى شهادة رسمية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تفيد تمتعه بالجنسية المصرية دون غيرها وصحيفة الحالة الجنائية للمتقدم على أن تكون حديثة الإصدار وصورة ضوئية على الوجهين لبطاقة الرقم القومى للمتقدم.

كما حددت الزراعة ثلاث فئات اجتماعية لتوزيع الأراضى، الأولى منها شباب الخريجين حيث تحدد لها 25% من المساحة الإجمالية للمشروع بحد أدنى وبشكل مبدئى، 5 أفدنة لكل شخص، ثم صغار المستثمرين من 1000إلى 10 آلاف فدان بنظامَى حق الانتفاع والتمليك، ثم كبار المستثمرين المصريين من 10 آلاف إلى 50 ألف فدان كحق انتفاع بعد سداد ثمن الملكية، وكشف التقرير عن إجراءات خاصة للشركات والاستثمارات العربية.

أما عن مواقع المشروع فأوضح التقرير أنه يغطى مساحات واسعة من الجمهورية، خاصة الصعيد وجنوب الوادى وسيناء والدلتا، حيث وقع الاختيار على مناطق فى ثمانى محافظات هى: قنا، أسوان، المنيا، الوادى الجديد، مطروح، جنوب سيناء، الإسماعيلية، الجيزة، وتم وضع عدد من المعايير عند اختيارها بعد دراسات متعمقة، بحيث تكون قريبة من المناطق الحضرية وخطوط الاتصال بين المحافظات وشبكة الطرق القومية والكهربائية، حتى يتسنى لوزارة الإسكان سرعة إقامة المناطق العمرانية، وتوفير الخدمات والبنية الأساسية لهذه المناطق، فضلاً عن توافر مصادر المياه بها سواء الجوفية أو النيلية.

وكشف التقرير أن المشروع تم تقسيمه إلى ثلاث مراحل على النحو التالى: الأولى تضم 9 مناطق بإجمالى مساحات 500 ألف فدان، على أن يكون مصدر الرى هو المياه الجوفية، وهى: الفرافرة القديمة 30 ألف فدان، والفرافرة الجديدة 20 ألف فدان (الجزء الاسترشادى من المشروع)، وامتداد الداخلة 20 ألف فدان، ومنطقة المغرة 135 ألف فدان، والمناطق التى تُروى سطحياً وهى 305 آلاف فدان بقرية الأمل، 168 ألف فدان بتوشكى منها 143 ألف فدان تروى رياً سطحياً و25 ألفاً رى آبار، بالإضافة إلى منطقة غرب المراشدة وتُروى سطحياً «نيلياً» بمساحة 25.5 ألف فدان، و18 ألف فدان بنفس المنطقة، وغرب المنيا 80 ألف فدان تُروى بالمياه الجوفية، بالإضافة إلى بعض المساحات التى سيتم زراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية.

والمرحلة الثانية فتضم 9 مناطق بمساحات 490 ألف فدان تُروى بالمياه الجوفية وهى: منطقة الفرافرة القديمة 120 ألف فدان، والفرافرة الجديدة 20 ألف فدان، وامتداد الداخلة 30 ألف فدان، ومنطقة غرب كوم أمبو 25 ألف فدان، والمغرة 35 ألف فدان، وغرب المنيا 140 ألف فدان، وجنوب شرق المنخفض 90 ألف فدان، وشرق سيوة 30 ألف فدان.

أيضا في المرحلة الثالثة فسوف تكون بإجمالى مساحات 510 آلاف فدان، فى 5 مناطق تُروى بالمياه الجوفية وتضم: الفرافرة القديمة 40 ألف فدان، وامتداد جنوب شرق المنخفض 50 ألف فدان، ومنطقة الطور بجنوب سيناء 20 ألف فدان، وغرب المنيا 250 ألف فدان، ومنطقة غرب 2 بمساحة 150 ألف فدان.

اسعار الاراضى الزراعية فى الفرافرة

المرحله التانيه من أرض الريف المصري ، شركة الريف اامصرى ااجديد ، شركة الريف المصرى لاستصلاح الاراضى المرحله الثانيه، كراسة شروط الريف المصري ، مشروع مليون ونصف فدان المرحله الثانيه